دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-30

شقير ونحاس تغنيان للحرية والصمود..ومحمد خير جراح يرسم الضحكة على وجه جمهور جرش

الراي نيوز

اعلام مهرجان جرش

ليلة فنية وطنية جمعت بين التراث والأصالة عاش بها جمهور مهرجان جرش للثقافة والفنون في نسخته الـ38 ، أمسية غنائية قدمها نخبة من الفنانين الاردنيين والعرب على خشبة مسرح الساحة الرئيسية.

وقد أطلت الفنانة الأردنية فوز شقير صاحبة اللون الفني المميز والصوت العذب والإحساس العالي على جمهور جرش وغنت للحرية والصمود والانتصار.

و بدأت وصلتها الفنية بأغنية  "يمه مولي الهوى" ولترحل بعدها بالجمهور وتطلب دقيقة صمت على ارواح شهداء غزة حيث قالت" عندما تذكر غزة لا يسعنا إلا الانحناء على كل دقيقة صمود وتضحية منهم.. لنقف دقيقة صمت على ارواح شهدائهم".
واستكملت وصلتها الغنائية بأغنية "هدي يا بحر هدي" التي تفاعل معها الجمهور واطربتهم بغناء المواويل ، لتغني من بعدها " يوما ما " للفنانة جوليا بطرس وتبدع في غنائها.
واختمت شقير وصلتها الفنية بأغنية "بتنفس حرية" للفنانة جوليا بطرس التي تفاعل معها الجمهور وشاركها الغناء، وكرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي الفنانة شقير بدرع المهرجان.

واستقبل جمهور جرش من بعدها الفنانة الأردنية مكادي نحاس التي تزين بصوتها مهرجان جرش في كل سنة وتعد رمزا للأغنية التراثية.
وبدأت نحاس وصلتها الفنية بأغنية "أهو دا الي صار " للفنانة فيروز والتي اطربت الجمهور بها ، ورحبت من بعدها بجمهور جرش وشكرتهم على حضورهم في هذه الليلة وشكرت مدينة جرش على هذا الاستقبال الرحب وقالت " اليوم أنا و فرقتي  الموسيقية رح نقدم اغاني معنية بشعب فلسطين وبنضالهم العظيم ".
واستكملت وصلتها الفنية باغنية "الحق سلاحي " للفنانة فيروز، واغنية "عمي يابو الفانوس" و"أني اخترتك يا وطني" للفنان اللبناني مارسيل خليفة، كما أبدعت الفرقة الموسيقية في عزف اجمل الألحان والإيقاعات الموسيقية التي زادت من تفاعل الجمهور.
وقدمت واحدة من أغانيها التي تعتز بها أغنية "غنوا فلسطين" من ألحانها وكلمات هاني نديم،  وعلى أنغام اغنية "موطني" اختتمت نحاس وصلتها الفنية التي تفاعل معها الجمهور بحماس كبير.
 وكرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي و رئيس بلدية جرش احمد العتوم الفنانة الأردنية مكادي نحاس بدرع المهرجان.
و اختتمت الليلة بوصلة من الفنان السوري محمد خير جراح برفقة فرقته المسرحية "مسرح سوريا" بأداء مسرحي فني مزج بين الحس الفكاهي والفني بنكهة شامية أصيلة و بطريقة مبتكرة رسمت الضحكة على وجوه جمهور مهرجان جرش .

وتخلل العرض المسرحي أداء لبعض الأعمال الفنية الغنائية التي تماشت مع السرد المسرحي للعرض ومنها أغنية " لبقلوا " و "بلوك" وغيرها من الأغاني التراثية الشعبية الشامية منها "زينو المرج والمرج لينا" التي تفاعل معها الجمهور ليستمتع بعرض مسرحي مختلف ومبتكر خلق اجواء من البهجة والسرور في قلوب الجميع، وكرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي الفنان السوري محمد خير جراح بدرع المهرجان وشكره على هذه الليلة المميزة.

وقد استكملت فرقة الفنون الأدائية السعودية عرضها لليوم الرابع على التوالي على مسرح الساحة الرئيسية وقدمت عرضا جمع بين الماضي والحاضر لحضارة عربية تميزت بالإبداع الفني والثقافي بتراث شعبي اصيل.
عدد المشاهدات : ( 830 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .